U3F1ZWV6ZTM5MzQ3Mzk1NDExX0FjdGl2YXRpb240NDU3NTE3MDIxMzk=
recent
أخبار ساخنة

افضل واسهل بحث عن البيئه للصف الاول والثاني والثالث الاعدادي +120 بحث متنوع عن البيئه pdf

بحث عن البيئه للصف الاول والثاني والثالث الاعدادي لسنه 2020 م،يسعى الحميع لعمل بحث متكامل بعد ان الغت وزاره التربيه والتعليم الامتحانات وجعلت النجاح عن طريق البحث لذالك يبحث الجميع على ابحاث علميه لتقديمها عبر منصه التربيه والتعليم الاليكترونيه،ونحن اليوم نقدم لكم بحث عن البيئه للصف الاول والثانى والثالث الاعدادى متكامل ،والابحاث مكتوبه با اللغه العربية وايضا هناك 120 نموذج بحث يمكنك تحميلهم من الرابط فى الاسفل .


بحث كامل عن البيئه ( مقدمة وتعريف ومعلومات وعناصروطرق الحفاظ ع البيئة )


ياتي هذا البحث ضمن ما نشرته المنصه الرقميه لطلاب المرحله الاعداديه حيث ياتي هذا البحث بديلا عن الامتحانات لهذا العام .
***مقدمه عن البيئه ecology: 
البيئه هي المكان الذي نعيش فيه نؤثر فيه ونتأثر به بشكل مباشر او بشكل غير مباشر وبالتالي هو اشبه بالمنزل يتوجب علينا كما نحافظ على منازلنا نظيفه وجميله وان  نتعامل مع البيئه بهذا الشكل فالبيئه هي سكن ومستقر الانسان ومنشاه الاول لذلك فانها تتاثر بكل ما يحدث من ظواهر طبيعيه وغير طبيعيه بدايه من التفاعلات الكيميائيه نهايه بالنشاط الاقتصادي وما يفعله من اثار ضاره للبيئه.

***التعريف اللغوي للبيئه ecology:

البيئه في اللغه مشتقه من الفعل (بوأ) و (تبوأ) وتعنى نزل واقامه .
و معنى التبوأ اي الاستقرار والتمكن .
والبيئه تعني المكان الحالي الذي يعيش فيه الانسان ،حيث انها موضع معيشته وحياته ومنزله وبالتالي فهي موضع اهتمام الانسان وحرصه عليها.
تنقسم البيئه الى عده انواع منها البيئه الاجتماعيه والبيئه الزراعيه والبيئه والصناعيه و والبيئه الصحيه والبيئه الثقافيه . وبالطبع فان الانسان يتاثر به كل نوع من هذه الانواع ويؤثر فيها و ذلك  فإن الانسان يتاثرو  يؤثر في البيئه عن طريق نشاطاته البشريه. 

علم البيئه(ecology):

 يعرف بانه فرع من فروع علم الاحياء الذي يدرس التفاعلات بين الكائنات الحيه والبيئه التي تعيش فيها وبذلك فان البيئه تضم الكائنات الحيه والمكونات غير الحيه وتضم ايضا الموضوعات ذات الاهميه في التنوع البيولوجي و مجموعات الكائنات الحيه والتوزيع والكتله وتنافس هذه الكائنات في ما بينهم.
وبذلك فان تعريف علم البيئه هو العلم الذي يدرس العلاقه ما بين الكائنات الحيه وبين البيئه المحيطه بها وطرق تعايشها وتعاملها مع بعضها البعض.
*تصنيف البيئات : 

""""تنقسم الي عدة أقسام منها """"" 


١_البيئه الطبيعيه: وهي تعني الماء والهواء والارض والمعادن  والغلاف الجوي ،اي كل ما هو طبيعي ولا علاقه للانسان بوجوده بل هو هبة من الله عز وجل وتضم نباتات وحيوانات وغيرها .
٢_البيئه الصناعيه: وتتمثل في الاشياء التي صنعها الانسان لسه المصانع والقرى والمدن والادوات وغيرها.
٣_البيئه الاجتماعيه:وهي عباره عن مجموعه القوانين والنظم التي وضعها الانسان والتي تحكم العلاقه بينه وبين غيره من افراد وتتمثل في المؤسسات الحكوميه والهيئات السياسيه والاجتماعيه و علاقه الانسان باخيه .

اما بالنسبه للبيئه الحضاريه ومفهومها:
البيئه الحضاريه فهي تعني مستوى التحضر الذي وصل اليه الانسان ولكنها لا تقاس بما وصل اليه فقط من انجازات الا اذا تواجد شيئان وهما الجانب المادي والجانب الغير مادي .
ويعرف اولا الجانب المادي :
بانه احتياجات الانسان الاساسيه الذي يستطيع ان يوفرها لنفسه ويعتمد عليه في حياته مثل وسائل النقل والمواصلات والمأوي والملبس وجميع الاجهزه التي يحتاج اليها في حياته.
ثانيا الجانب غير المادي: 
ويتمثل في العادات والتقاليد والافكار التي يكتسبها الانسان وتعلمها وتساهم في حياته وفي افكار وهو ثقافه مين ما يساعد في تكوين البيئه الحضاريه وبذلك يكتمل مفهوم البيئه الحضاريه.

العلاقه بين الانسان وبين البيئه: 
بالتاكيد هناك علاقه قويه بين الانسان وبين البيئه التي يعيش فيها الانسان دائما ما يريد استغلال موارد البيئه وهذا حقه حيث ان الله قد منحنا موارد بيئية كثيره لذلك فان الانسان يريد ان يستفيد من هذه الموارد ويحقق بها كل ما يسعى اليه وكل متطلباته

دور الانسان والدولة في حمايه البيئه والحد من انتشار التلوث: 
في الوقت الحالي نشهد تطور هائل في جميع المجالات نتج عنها ان الانسان اصبح يعيش في رفاهيه اكثر وهذا شيء ايجابي ولكن أثر بشكل اخر و بطريقه سلبيه على البيئه لان التطور يعني التقدم في الصناعه وبالتالي وجود نفايات صناعيه و مواد كيميائيه ضاره و مواد سامه لها اثر ضار على البيئه وياتي دور الانسان في الحفاظ على البيئه في ما يلي : 
١-اهتمام الدوله بزياده الوعي البيئي والمجتمعي وتوعيه الناس عن اهميه المحافظه على البيئه وحمايتها من التلوث
٢-وضع مناهج تعليميه و تثقيفيه في المدارس والجامعات والمؤسسات الحكوميه والعامه ووسائل الاعلام المقروءه والمسموعه والمرئيه عن اهميه الحفاظ على البيئه وعدم قيام ابنائها باي اعمال تضر الاخرين و تضر البيئة .
٣- اعاده تدوير القمامه وتجنب حرقهما لان حرق القمامه ينتج عنه دخان وغازات ضاره تؤثر بشكل كبير على الهواء و على الغلاف.
٤-حسن استخدام واستهلاك الطاقه اي تجنب تشغيل الاجهزه الكهربائيه غير المستخدمه حتى يساعد في توفير الطاقه.
٥-الحد من انبعاث الغازات السامه التي تسبب ظاهره الاحتباس الحراري.
٦-الحد من استهلاك غاز الفريون والمبيدات الحشريه 
٧- عوادم السيارات والمحركات وجوب ترشيح هذه العوادم أو وضع مصفاة معينه ترشح الهواء الضار.
٨- وضع قوانين صارمة تجبر البواخر بعدم إلقاء البترول ف البحار وتلويث المحيطات .

كيفية عمل بحث كامل عن البيئة للصف الاول والثانى والثالث الاعدادى



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة